الرئيسية / أخبار / اشتباكات عنيفة وانفجارت .. ما الذي يحدث في الصنمين شمالي درعا

اشتباكات عنيفة وانفجارت .. ما الذي يحدث في الصنمين شمالي درعا

تجري الآن اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين مجموعتين محليتين في مدينة الصنمين شمالي محافظة درعا، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى بينهم مدنيين.

وقالت مصادر محلية: بأن انفجارات واشتباكات عنيفة سمعت عصر اليوم في “حي الجمعية” بمدينة الصنمين، ناجمة عن مهاجمة المجموعة المحلية بقيادة المدعو ” “أحمد جمال اللباد” الملقب “الشبط”، منزل قائد مجموعة محلية ثانية يدعى”بشار الشتار”.

وذكرت المصادر بأن الاشتباكات أدت لمقتل المدني “هشام الشتار” وإصابة آخر، جراء رصاص طائش على إثر الاشتباكات الجارية، والتي تجددت بعد مغرب اليوم، ولا تزال مستمرة حتى لحظة إعداد هذا الخبر وسط توترات تشهدها مدينة الصنمين.

كما قتل عنصر من المجموعات المحلية المتصارعة يدعى “وائل عيسى الشريف”، وأصيب آخرون، في حصيلة أولية لعدد القتلى والجرحى المرشح بالارتفاع، بسبب شدة الاشتباكات وتجددها.

الجدير ذكره أن أحياء “الجمعية-الكلش- دوار الشيخ جبير-الشحادات” في مدينة الصنمين شهدت اشتباكات وإطلاق نار كثيف، كما أُغلق الحي الجنوبي بالمدينة بشكل كامل، بسبب انتشار عناصر المجموعات المحلية.

هذا وأكدت مصادر حقوقية، بأن المجموعتين المتصارعتين في مدينة الصنمين تتبعان للأجهزة الأمنية في نظام أسد، فيما يكتفي النظام بمراقبة الاقتتال الحاصل، والذي غالباً ما يصب في مصلحته.

عن عمر الشافعي

شاهد أيضاً

تفاصيل انفجار العبوة الناسفة في حمص وتوقعات حول الاستهداف

انفجرت ظهر اليوم الخميس، عبوة ناسفة على أطراف مساكن الإدخار وسط محافظة حمص، ما أدى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *