الرئيسية / أخبار / بالأسماء .. تعرف على قتلى استهداف السيارة صباح اليوم بريف دمشق
قتلى سرايا القدس

بالأسماء .. تعرف على قتلى استهداف السيارة صباح اليوم بريف دمشق

استهدف الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، سيارة على طريق دمشق بيروت، بالقرب من حاجز الزبداني بريف دمشق، ما أدى لمقتل أربعة أشخاص واحتراق السيارة بشكل كامل.

ونقلت وكالة رويترز عن القناة 12 العبرية، بأن ثلاثة من الذين قتلوا باستهداف السيارة ينتمون لحركة الجهاد الإسلامي، والرابع ينتمي لحزب الله اللبناني، مؤكدة أن السيارة لم تكن تحتوي على أسلحة.

من جهتها نعت ما تسمى بسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، ثلاثة من مقاتليها، قالت بأنهم من كوادر سرايا القدس في ساحة سوريا، فيما نعى حزب الله أحد مقاتليه، والذي ينحدر من مدينة بعلبك شرقي لبنان.

وذكرت سرايا القدس إن المقاتلين الثلاثة قتلوا أثناء تأدية “واجبهم الجهادي” ضمن معركة طوفان الأقصى، وأوضحت أن القتلى هم “أسامة موفق عريشة” (39 عاماً) و “حسام زياد عريشة” (39 عاماً) و “فراس حسين قاسم” (37 عاماً).

وأصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي بياناً بعد الاستهداف قال فيه: بأن سلاح الجو شنَّ هجوماً على منطقة الحدود السورية اللبنانية، وقضى على المدعو “فراس حسين قاسم” واصفاً إياه بـ”المخرب المركزي في قسم العمليات” التابع للجهاد الإسلامي.

وورد في بيان الجيش بأن القاسم كان مسؤولاً عن تطوير الخطط العملياتية للجهاد الإسلامي في سوريا ولبنان، ويلعب دوراً مركزيا في تجنيد “مخربين” فلسطينيين لصالح حزب الله، بهدف تنفيذ عمليات إرهابية من لبنان باتجاه إسرائيل حسب وصف البيان.

وبين الحين والآخر يستهدف الاحتلال الإسرائيلي قيادات أمنية وعسكرية في دمشق وريفها تتبع لما يسمى محور المقاومة (نظام أسد-حزب الله اللبناني-إيران)، دون رد يذكر من الأخير على قتلاه، الذين يذهبون بالجملة جراء الاستهدافات الإسرائيلية.

عن عمر الشافعي

شاهد أيضاً

مصادر خاصة تكشف عن إجراءات أمنية وعسكرية لـ “سهيل الحسن” في ريف دمشق

أجرت القوات الخاصة في الفوج 41 بالقرب من مدينة حرستا بريف دمشق، مناورات حربية بقيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *