الرئيسية / أخبار / توترات في بلدة زاكية غربي دمشق .. ومصادر خاصة توضح الأسباب

توترات في بلدة زاكية غربي دمشق .. ومصادر خاصة توضح الأسباب

تشهد بلدة زاكية بريف دمشق الغربي منذ عدة أيام توترات، أمنية بعد تهديدات وجهها ضباط في الفرقة الرابعة للأهالي باقتحام البلدة، وذلك بعد نشر عدة حواجز جديدة على أطرافها.

وقالت مصادر خاصة لموقع عين الشام: بأن ميليشيا الفرقة الرابعة، نشرت أربعة حواجز على أطراف بلدة زاكية، ودعمتها بالدبابات والآليات الثقيلة بالإضافة للنقاط الطبية والإسعافية، متظاهرة بالاستعداد لاقتحام البلدة.

وأضافت المصادر بأن العميد المجرم “غياث دلة”، يشرف بنفسه على حصار زاكية، وزار أطراف البلدة أكثر من مرة، قبل تثبيت الحواجز في المنطقة.

ورجحت المصادر بأن الميليشيا هدفها عمل تسوية في المنطقة، والضغط على أهالي المدينة لتسليم العديد من الأسلحة والذخائر، بالإضافة لإجبار المتخلفين على الالتحاق بالخدمة العسكرية بميليشيات أسد.

وذكرت بأن ميليشيا الفرقة الرابعة استغلت خوف الشبان من الاعتقال والتجنيد الإجباري، وفتحت باب التطوع في صفوفها، بالتزامن مع حصارها لبلدة زاكية، حيث التحق العديد من الشبان بالميليشيا ضمن باب التطوع.

واستبعدت المصادر الخاصة بأن يكون هدف ميليشيا الفرقة الرابعة اقتحام بلدة زاكية في هذا الوقت، مشيرة إلى أن الحصار والتهديد بالاقتحام أصبح أسلوباً تعتمد عليه ميليشيات أسد، لإلزام السكان على تسليم السلاح والذخائر، وإجبار الشبان على الالتحاق بالخدمة العسكرية.

هذا ونفت مصادرنا الأخبار المتداولة على العديد من الصفحات والوكالات، التي تفيد بحصول اشتباكات بين أهالي بلدة زاكية وعصابات الأسد، مضيفة أن البلدة لم تتعرض لأي عملية قصف خلال التوترات الأخيرة.

عن عمر الشافعي

شاهد أيضاً

المعاناة مستمرة في جرمانا بريف دمشق وحكومة أسد تقف عاجزة

تعاني مدينة جرمانا بريف دمشق من أزمات عديدة، أبرزها أزمة مياه الشرب، التي عادت مؤخراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *