الرئيسية / أخبار / قتلى وجرحى وحرب شوارع في جاسم شمال درعا ما القصة؟
A Free Syrian Army fighter fires a RPG as a Syrian Army tank shell hits a building across a street during heavy fighting in the Salaheddine neighbourhood of central Aleppo August 11, 2012. (Goran Tomasevic/Reuters)

قتلى وجرحى وحرب شوارع في جاسم شمال درعا ما القصة؟

اندلعت صباح اليوم الجمعة اشتباكات في مدينة جاسم شمال درعا، تعد هي الأعنف في المدينة منذ سيطرة نظام أسد على الجنوب السوري عام 2018.

وقالت عدة مصادر إعلامية تهتم بأخبار درعا ريفها: بأن مجموعات محلية في مدينة جاسم، شنت حملة أمنية على خلايا تتبع لتنظيم الدولة تتمركز في المدينة.

وأضافت المصادر بأن اثنين من عناصر الفصائل المحلية قتلوا وهم “إبراهيم خالد عميرة”، و”أسامة خالد عميرة”، كما أصيب آخرون بجروح عرف منهم” أنس الجلم”، و”عامر الشحادات”، ونقلوا إلى مشفى الصنمين العسكري.

فيما قتل كلاََ من”أيهم فيصل الحلقي” المنحدر من جاسم، و”أيوب الجباوي” الملقب “بأبو مجاهد” والمنحدر من بلدة برقا، حيث أنهما يتبعان بشكل مباشر لتنظيم الدولة.

وتوجه رتل عسكري يتبع للواء الثامن عصر اليوم من الريف الشرقي لدرعا إلى مدينة جاسم، وذلك لمساندة الفصائل المحلية في مواجهة خلايا تنظيم الدولة داخل المدينة.

وفرضت الفصائل المحلية في مدينة جاسم وقرية برقا حظراََ للتجوال حتى إشعار آخر، فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة داخل المدينة حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

الجدير ذكره أن نظام أسد يمارس الضغط على أهالي مدينة جاسم لإخراج العناصر التابعين لتنظيم الدولة من المدينة، مهدداََ في ذات الوقت باقتحام المنطقة في حال فشلت الفصائل المحلية بإخراج الخلايا التابعة للتنظيم.

عن عمر الشافعي

شاهد أيضاً

مصادر خاصة تكشف عن تغييرات وتعزيزات لميليشيات أسد في الغوطة الشرقية

أجرت عصابات أسد تغييرات ضمن حواجزها ونقاطها العسكرية والأمنية في مدن وبلدات الغوطة الشرقية، كما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *