الرئيسية / أخبار / تفاصيل انفجار العبوة الناسفة في حمص وتوقعات حول الاستهداف

تفاصيل انفجار العبوة الناسفة في حمص وتوقعات حول الاستهداف

انفجرت ظهر اليوم الخميس، عبوة ناسفة على أطراف مساكن الإدخار وسط محافظة حمص، ما أدى لإصابة ثلاثة أشخاص بجروح إحداها حالة بتر.

وقالت مصادر محلية، بأن العبوة الناسفة زرعت أسفل سيارة القاضي المدعو “أكرم إبراهيم”، وهو رئيس محكمة الجنايات في محافظة حمص، وعند صعوده للسيارة، انفجرت العبوة تحت مقعد السائق، الذي جلس عليه الإبراهيم.

وأشارت بأن انفجار العبوة الناسفة، أدى لإصابة القاضي وبتر قدمه، بالإضافة لإصابة اثنين كانوا برفقته، أحدهما نجله المدعو “ميلاد إبراهيم”، حيث جرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وبحسب المصادر فإن المنطقة التي حصل فيه الانفجار، هي بالقرب من السكن الجامعي، على أطراف مساكن الادخار داخل مدينة حمص، وهي منطقة أمنية بامتياز.

وشكك الكثير من المراقبين بعملية الاغتيال هذه، حيث وجهوا أصابع الاتهام لمخابرات أسد، بهدف التخلص من القاضي أكرم، لما يحمل من أسرار ربما تكون أدلة في يوم من الأيام، تستخدم ضد نظام أسد.

واتبع نظام أسد هذا الأسلوب ضد الكثير من الضباط والمسؤولين في نظامه، خصوصاً من ارتكبوا انتهاكات جسيمة بحق المدنيين العزل، أو من يحملون أسراراً يخشى النظام تسربها في يوم من الأيام، كما حصل مع الضابط قيصر وحفار القبور.

عن عمر الشافعي

شاهد أيضاً

تشبيح علني على أهالي الغوطة الشرقية بريف دمشق

علم مركز عين الشام من مصادر خاصة، بأن عناصر عصابات أسد في منطقة الغوطة الشرقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *