الرئيسية / أخبار / مئات الموظفين في اللاذقية يقدمون استقالتهم لهذا السبب

مئات الموظفين في اللاذقية يقدمون استقالتهم لهذا السبب

تقدم مئات العمال في محافظة اللاذقية بطلبات استقالتهم من وظائفهم، وذلك بسبب أجور المواصلات التي لم تعد تطاق في مناطق سيطرة نظام أسد.

وقال رئيس اتحاد العمال في محافظة اللاذقية “منعم عثمان”: أن 485 عاملاً تقدموا بطلبات استقالتهم منذ بداية العام، مشيراً إلى وجود 230 عاملاً في شركات الغزل، و149 عاملاً في المؤسسة العامة للتبغ، و58 عاملاً في مديرية الزراعة، وآخرين في مؤسسات عدة تتبع لحكومة أسد.

وكشف عثمان أن معظم العمال المتقدمين بالاستقالة لديهم من 20 إلى 25 عاماً خدمة، وبإمكانهم الحصول على تقاعد جزئي، مؤكداً أن معظم طلبات الاستقالة لم يوافق عليها، نظراً لحاجة المؤسسات للعمال.

وارجع أن السبب وراء تقديم العمال استقالتهم هو ارتفاع أجور النقل، والتي أصبحت عند بعض العمال تعادل الرواتب التي يتقاضونها، بالإضافة لبحثهم عن مصدر رزق آخر يكفيهم في ظل غلاء المعيشة.

وزعم عثمان بأن اتحاد العمال يطالب وباستمرار رفع التعويضات والحوافز الخاصة خلال الاجتماعات الدورية، مشيراً إلى أنهم تلقوا وعوداً من ممثلين عن حكومة أسد، بزيادة الحوافز للموظفين.

وكان قد كشف رئيس اتحاد العمال في محافظة السويداء بوقت سابق، عن تقديم أكثر من 400 موظف في المحافظة استقالتهم منذ بداية العام، وذلك بسبب أجور النقل المرتفعة، والتي لا تتناسب مع رواتب الموظفين في مؤسسات حكومة أسد.

عن عمر الشافعي

شاهد أيضاً

زواج سري واختلاس .. فضائح جديدة تلاحق ضباط في نظام أسد

تتوالى الفضائح التي تلاحق مسؤولين وضباط في نظام أسد, فبين الفينة والأخرى تخرج فضائح جديدة, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.