الرئيسية / أخبار / ميليشيا حزب الله تخلي مواقع لها بريف دمشق فما السبب وإلى أين الوجهة ؟

ميليشيا حزب الله تخلي مواقع لها بريف دمشق فما السبب وإلى أين الوجهة ؟

تداولت العديد من المصادر الإعلامية أخبار تتحدث عن إخلاء ميليشيا حزب الله المدعومة إيرانياً, مقرات عسكرية لها في ريف العاصمة دمشق.

وأكدت المصادر إخلاء ميليشيا حزب الله أحد مقراتها العسكرية على أطرف مدينة درايا, والذي يطل على مطار المزة العسكري, يوم الأربعاء الماضي.

وأضافت أن عملة الإخلاء هذه تعتبر الثانية خلال أسبوع, حيث أخلت الميليشيا موقعاً أكبر في ذات المنطقة, بالتزامن مع تحركات مريبة داخل مطار المزة العسكري ومحيطه, فيما تتوجه الأرتال التي أخلت المنطقة إلى القلمون, أو البادية السورية.

وبحسب بعض الدراسات فإن هذه الانسحابات تأتي في إطار إرضاء الاحتلال الإسرائيلي, خصوصا بعد توسيع هجماته مؤخراً على المواقع التابعة لإيران وميليشياتها في سوريا.

وتشير الدراسات إلى أن الاحتلال الروسي سينسحب تدريجياً من شرق وجنوب وشمال سوريا ,وربما سيتركز في منطقة الساحل فقط, وإن حصلت هذه الانسحابات فسيتيح المجال للتوسع الإيراني في سوريا.

فيما لا تستبعد الدراسات احتمال انسحاب القوات العسكرية التابعة لإيران من الشمال السوري وصولاً إلى حلب, وذلك في سبيل إرضاء تركيا, لكن ستبقي إيران على نشاطاتها التشيعية في المنطقة.

ومن المتوقع أن تخفف إيران من إبراز المظاهر العسكرية بالمنطقة, وتعمل على نشر التشيع وبناء ميليشيات جديدة لها في سوريا, بعيداً عن التهديد والوعيد للاحتلال الإسرائيلي.

عن عمر الشافعي

شاهد أيضاً

زواج سري واختلاس .. فضائح جديدة تلاحق ضباط في نظام أسد

تتوالى الفضائح التي تلاحق مسؤولين وضباط في نظام أسد, فبين الفينة والأخرى تخرج فضائح جديدة, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.