الرئيسية / Uncategorized / قتيل في السويداء والاحتجاجات تخرج عن السيطرة تعرف على أخر التطورات

قتيل في السويداء والاحتجاجات تخرج عن السيطرة تعرف على أخر التطورات

أطلقت عصابات الأسد اليوم الأحد النار بشكل كثيف على المحتجين أمام مبنى السرايا الحكومي في محافظة السويداء, ما أدى لمقتل شخص وإصابة آخرين بجروح.

وأكدت شبكة “السويداء24”, مقتل الشاب “مراد المتنبي” متأثراً بجراحه, جراء إطلاق النار من قبل عصابات أسد على المحتجين, بعد مظاهرة بدأت ظهر اليوم الأحد ,اقتحم المتظاهرون من خلالها مبنى السرايا في المحافظة .

وأضافت المصادر بأن المتظاهرين حطموا وأحرقوا صور رأس النظام بشار أسد, كما أحرقوا مصفحة عسكرية أمام مبنى السرايا تتبع لعصابة أسد وبعض الأثاث داخل مبنى السرايا.

وقال ناشطون بأن عدد الأشخاص الذين شاركوا بالمظاهرة بلغ نحو 1000 مدني, فيما عجز آخرون عن اللحاق بالاحتجاجات, بسبب عدم توفر المحروقات وغلائها.

وفي سابقة هي الأولى من نوعها في محافظة السويداء, نشرت صفحات محلية مقطع فيديو يظهر من خلاله هتافات المتظاهرين المطالبة بإسقاط نظام أسد .

من جهته قال تجمع أحرار حوران بأن عصابات أسد ارسلت رتلاً عسكرياً من اللواء 12 في مدينة “إزرع” شمال درعا إلى محافظة السويداء للمشاركة في قمع الاحتجاجات.

وادعى نظام أسد بأن شرطياََ قتل في الاحتجاجات، جراء استهدافه من قبل قناص، مضيفاً أن المحتجين هم خارجون عن القانون، وسيتم ملاحقتهم

الجدير ذكره أنها ليست المرة الأولى التي يخرج فيها أهالي السويداء باحتجاجات ضد نظام أسد, وزدادت وتيرة هذه الاحتجاجات بعد تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية هناك, خصوصاً في ظل عجز حكومة أسد عن تأمين أبسط مقومات الحياة في مناطق سيطرتها.

عن عمر الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.