الرئيسية / أخبار / مع اقتراب شهر رمضان .. أسعار الغاز ترتفع في العاصمة دمشق

مع اقتراب شهر رمضان .. أسعار الغاز ترتفع في العاصمة دمشق

شهدت العاصمة دمشق اليوم الإثنين ارتفاعاً في أسعار أسطوانات الغاز الصناعي والمنزلي، وذلك بالتزمن مع وصول ناقلتي غاز منزلي إلى ميناء طرطوس، واقتراب شهر رمضان.

حيث أصدرت لجنة الأسعار في محافظة دمشق تسعيرة جديدة لأسطوانات الغاز المنزلي والصناعي، دون مراعاة للظروف الصعبة التي يعيشها الأهالي خصوصاً أنهم على أبواب شهر رمضان المبارك.

وبحسب القرار الذي أصدرته لجنة الأسعار، فقد حُدد سعر أسطوانة الغاز في محافظة دمشق بالنسبة للبوتان الصناعي، لتصبح الأسطوانة على البطاقة الإلكترونية سعة 16 كغ بسعر 45000 ل.س، وأسطوانة البوتان المنزلي على البطاقة الإلكترونية سعة 10 كغ بسعر 11500 ل.س.

وحدد القرار سعر أسطوانة غاز البوتان الصناعي سعة 16 كغ خارج البطاقة الذكية، بسعر 51000 ل.س، وسعر أسطوانة الغاز البوتان المنزلي سعة 10 كغ خارج البطاقة الذكية، بسعر 32000 ل.س، أي ما يقارب ثلاثة أضعاف السعر على البطاقة الذكية.

الجدير ذكره أن العائلة المتوسطة عدد الأفراد، تحتاج جرة غاز شهرياً كأقل تقدير، بينما تحصل العائلة على جرة غاز عبر البطاقة الذكية كل ثلاثة أشهر، أي أن المواطنين يضطرون لشراء الغاز بثلاثة أضعاف السعر عن البطاقة الذكية لشهرين متتاليين.

عن عمر الشافعي

شاهد أيضاً

مصادر خاصة تكشف عن تغييرات وتعزيزات لميليشيات أسد في الغوطة الشرقية

أجرت عصابات أسد تغييرات ضمن حواجزها ونقاطها العسكرية والأمنية في مدن وبلدات الغوطة الشرقية، كما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *