الرئيسية / أخبار / تأجيل الاجتماع الرباعي الخاص بسوريا تعرف على الأسباب ؟

تأجيل الاجتماع الرباعي الخاص بسوريا تعرف على الأسباب ؟

نقلت وكالة رويترز عن مصدر في الخارجية التركية قوله، أن الاجتماع الرباعي المقرر في موسكو بين تركيا وإيران وروسيا ونظام أسد، قد أرجئ لأسباب فنية، بحسب ما نقلت الوكالة.

وكان من المقرر أن يُعقد الاجتماع الرباعي في يومي 15 و16 من آذار الحالي، حيث سبق وأن أعلن وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أغلو”، عن موعد الاجتماع، وأنه سيضم نواب ووزراء من الأطراف الأربعة.

وقال الكرملن بعد زيارة بشار أسد الأخيرة لروسيا، بأن بوتين بحث مع بشار تطبيع العلاقات بين النظام وتركيا، لكن بحسب مزاعم صحيفة روسية قد اشترط بشار الخروج الكامل للجيش التركي من سوريا، مقابل تطبيع العلاقات مع تركيا ولقاء أردوغان.

الجدير ذكره أن العديد من الأطراف الدولية تحاول تعويم نظام أسد وإعادته إلى الساحة الدولية والعربية، وذلك بعد أن قتل أكثر من مليون مدني، وهجر الملايين، ودمر عشرات المدن والبلدات، بالتزامن مع الرفض الشعب الكبير للنظام.

وفي هذا السياق كشفت صحيفة “وول_ستريت_جورنال” الأمريكية، عن الشروط العربية لإعادة العلاقات مع بشار الأسد، وهي أن يتعاون أسد مع المعارضة السياسية السورية، بالإضافة لقبوله نشر قوات عربية لحماية اللاجئين العائدين، وأن يوقف عمليات تهريب المخدرات، وأخيراً أن يطلب من إيران التوقّف عن توسيع وجودها في سوريا.

عن عمر الشافعي

شاهد أيضاً

تشديد أمني تشهده الغوطة الشرقية ومصادر خاصة تكشف الأسباب

شهدت مدن وبلدات الغوطة الشرقية اليوم الإثنين، تشديداً أمنياً كبيراً، على حواجز عصابات أسد، المنتشرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *