الرئيسية / أخبار / انفجار مفخخة شرقيَّ السيدة زينب تعرف على التفاصيل

انفجار مفخخة شرقيَّ السيدة زينب تعرف على التفاصيل

أفاد مراسل عين الشام اليوم الثلاثاء، بانفجار دراجة نارية ركنها مجهولون أمام حافلة مبيت عسكرية، في منطقة السيدة زينب جنوب العاصمة دمشق.

وذكرت مصادر إعلامية محلية، بأن الدراجة النارية انفجرت بجانب الحافلة العسكرية عند دوار الروضة في المدخل الشرقي للسيدة زينب، مقابل مدخل سوق “بهمن”، ما أدى لإصابة عنصرين من عصابات أسد ووقوع أضرار مادية في المكان.

وزعم إعلام نظام أسد بأن التفجير استهدف حافلة مدنية، وأن المصابين هم من المدنيين، موجهاً اتهامات لما أسمامهم بالإرهابيين، بالوقوف خلف عملية تفجير الدراجة النارية.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من الصور تظهر مكان انفجار الدراجة النارية، وتعرض حافلة الركاب العسكرية للأضرار، فيما لم تتبنى أي جهة الاستهداف.

ويأتي انفجار الدراجة النارية اليوم بالقرب من مرقد السيدة الزينب، بالتزامن مع اقتراب يوم عاشوراء، الذي يحتفل فيه الشيعة كل عام داخل السيدة زينب في سوريا.

ويحاول نظام أسد جاهداً إظهار أن العاصمة دمشق عادت لما قبل انطلاق الثورة السورية عام 2011، لكن بين الحين والآخر تتعرض العاصمة لانفجارات يقف خلفها جهات مجهولة.

وفي شهر أيار الماضي من هذا العام، انفجرت عبوة ناسفة داخل سيارة في قسم شرطة المزة، ما أدى لمقتل عنصرين من عصابة أسد، وإصابة أربعة آخرين.

عن عمر الشافعي

شاهد أيضاً

حاملاً رسالة لبشار أسد .. وزير خارجية إيران يزور دمشق

خرج وزير الخارجية الإيراني “حسين أمير عبد اللهيان”، في جولة لزيارة عدة دول عربية، بدأ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *