الرئيسية / أخبار / واشنطن تقدم خطة للمسؤولين العرب لتهجير أهالي غزة .. إلى آين الوجهة؟

واشنطن تقدم خطة للمسؤولين العرب لتهجير أهالي غزة .. إلى آين الوجهة؟

قال موقع “ميدل ايست نيوز”، إن الولايات المتحدة الأمريكية، تعمل على خطة لإخلاء قطاع غزة من سكانه، قبل تسويته بالأرض من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

ونقل الموقع عن مسؤول كبير قوله: إن وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن”، أجرى اتصالات مكثفة مع مسؤولين وقادة استخبارات وقيادات عربية، خلال الساعات الماضية، في محاولة مضنية لإقناعهم باستضافة أهالي غزة، قبل قيام الاحتلال الإسرائيلي بتسوية القطاع بالأرض.

وأضاف المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته، بأن تعبير “التسوية بالأرض” هو الذي استخدمه بلينكن في مفاوضاته مع المسؤولين العرب، الذين أجرى تواصلات معهم.

وأضاف بأن الخطة الأمريكية تتلخص بنقل مليون شخص من أبناء قطاع غزة إلى مصر، وتوزيع باقي السكان على الأردن، والسعودية، وقطر، والإمارات، بحيث توطن السعودية نصف مليون شخص، وتتكفل باقي البلدان بالباقي.

وأكد المسؤول بأن المشروع إلى الآن يوجه الرفض من جميع البلدان العربية بما فيهم قطر، التي عرض مسؤولوها استضافة 500 فلسطيني كحد أقصى، مبيناً أن بلينكن هدد في حالة استمرار الرفض العربي للخطة، فإن القادة العرب يتحملون الخسائر البشرية، في حالة قيام الاحتلال الإسرائيلي بهدم مباني غزة فوق ساكنيها.

ويصر الاحتلال الإسرائيلي على إخلاء قطاع غزة بالكامل، وينتظر إما أن يقوم بلينكن بإقناع القادة العرب بخطته، أو سيبدأ في حملة عسكرية شاملة، تتمثل حرفياً في تسوية غزة بالأرض، بحسب وصف المصدر.

عن عمر الشافعي

شاهد أيضاً

ما صحة نية حماس نقل مكاتبها إلى دمشق؟

نشرت جريدة اللواء اللبنانية أول أمس الثلاثاء، تقريراً قالت فيه: إن حركة حماس طلبت من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *