الرئيسية / أخبار / نظام أسد يوعز بأوامر جديدة لميليشياته قرب الجولان المحتل

نظام أسد يوعز بأوامر جديدة لميليشياته قرب الجولان المحتل

أوعز نظام أسد بأوامر جديدة لعناصر ميليشياته على الحدود مع الجولان المحتل، وذلك بعد التواترات التي شهدتها المنطقة الفترة الأخيرة، خصوصاً في ظل الإبادة الجماعية التي يشنها الكيان الصهيوني، بحق أهالي غزة.

ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مصادر لم يسمها قولها: بأن القيادة العسكرية التابعة للنظام المجرم، أوعزت إلى ميليشياتها المنتشرة على حدود الجولان المحتل، في ريف دمشق الغربي، ودرعا، والقنيطرة، بعدم إطلاق أي رصاصة أو قذيفة، باتجاه الأراضي التي تحتلها إسرائيل في الجولان.

وبحسب عدة مصادر فإن نظام أسد أصدر هذه الأوامر لعناصره بعد قيام مجموعات ترتبط بإيران وحزب الله بإطلاق قذيفة السبت الماضي تجاه الأرضي المحتلة في الجولان، ليرد بعدها الاحتلال الإسرائيلي باستهداف نقاط لعصابات الأسد بين بلدتي تسيل وسحم الجولان غربي درعا، ومطار حلب الدولي.

وتنتشر ميليشيات تتبع لإيران وحزب الله في مناطق الجنوب السوري، وتحديداً بالقرب من حدود الجولان المحتل، أبرزها ما تسمى بـ (قوات المقاومة لتحرير الجولان) والتي تأخذ أوامرها بشكل مباشر من حزب الله.

الجدير ذكره أن ما يسمى بمحور المقاومة والممانعة (نظام أسد-إيران-حزب الله اللبناني)، يأخذ وضع المزهرية من الأحداث التي تحصل في غزة، ويكتفي قادة المحور بعقد المؤتمرات، والإدلاء بالتصريحات الصحفية لا غير.

عن عمر الشافعي

شاهد أيضاً

مصادر خاصة تكشف عن تغييرات وتعزيزات لميليشيات أسد في الغوطة الشرقية

أجرت عصابات أسد تغييرات ضمن حواجزها ونقاطها العسكرية والأمنية في مدن وبلدات الغوطة الشرقية، كما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *