الرئيسية / أخبار / صحيفة موالية: إنجاب الأطفال أصبح يشكل عائقاً على الأسر في دمشق

صحيفة موالية: إنجاب الأطفال أصبح يشكل عائقاً على الأسر في دمشق

قالت صحيفة الوطن الموالية: إن العاصمة دمشق تشهد ارتفاعاً كبيراً في سعر مادة حليب الأطفال، حيث وصل سعر علبة الحليب نوعية “نان” إلى 100 ألف ل.س، مع توقعات باستمرار ارتفاع سعرها في قادم الأيام وقد تصل لـ 110 آلاف.

وأشارت إلى أن إنجاب الأطفال أصبح يشكل عائقاً على الأسر في دمشق، حيث أن علبة الحليب تكفي الطفل الرضيع فقط أربعة أيام، وبهذا فإن الطفل يحتاج إلى 700 ألف ليرة شهرياً، أي ما يقارب الـ 50 دولاراً كغذاء رئيسي له، مضيفة أن هذا المبلغ تدفعه الأسرة، عدا عن أسعار الحفوضات التي سجلت أسعاراً فلكية مؤخراً، بحسب وصف الصحيفة.

وأردفت أن هناك نوعيات من علب الحليب سعرها أقل من 100 ألف، لكن مواصفاتها غير جيدة، وغير مرغوب بها عند كثير من المواطنين، لكن البعض يضطر إلى شراء هذه الأنواع حتى يستطيع تأمين الحليب لطفله.

وذكرت أن بعض الصيادلة أكدوا عدم توافر العديد من أنواع حليب الأطفال، كما أنهم يجدون صعوبة في تأمين بعض الأنواع، مما يضطرهم لشراء نوعيات لا يرغبون بها.

وتشهد مناطق سيطرة نظام أسد وخصوصاً العاصمة دمشق، ارتفاعاً ملحوظاً في العديد من المواد الاستهلاكية والطبية، وانقطاع بعضها الأخر، في حين أن رواتب الموظفين لا تكفي العائلة لعدة أيام بحسب تأكيدات الكثير من الأهالي هناك.

عن عمر الشافعي

شاهد أيضاً

ما صحة نية حماس نقل مكاتبها إلى دمشق؟

نشرت جريدة اللواء اللبنانية أول أمس الثلاثاء، تقريراً قالت فيه: إن حركة حماس طلبت من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *