الرئيسية / أخبار / ضمن إطار تغريب الثقافية السورية .. فعالية إيرانية في جامعة دمشق

ضمن إطار تغريب الثقافية السورية .. فعالية إيرانية في جامعة دمشق

أقامت ما تسمى بالمستشارية الثقافية الإيرانية في سوريا، احتفالاً خاصاً بمناسبة “ليلة يلدا”، وذلك بحضور السفير الإيراني المدعو “حسين أكبري” والمستشار الثقافي الإيراني المدعو “مهدي خالقي راد” بالإضافة لعميد كلية الآداب في جامعة دمشق المدعو “عدنان مسلم” وآخرون.

وقالت المستشارية: إن الحفل أقيم بالتعاون مع قسم اللغة الفارسية في جامعة دمشق، فيما قال السفير الإيراني لدى نظام أسد بأن إقامة مثل هذه الفعاليات، يؤكد قوة واستراتيجية العلاقات بين الطرفين، معتبراً أن ليلة يلدا تحمل معاني الخير والمحبة والصمود، التي اعتاد عليها الإيرانيون منذ القدم، على حد زعمه.

من جهتهم اعتبر المسؤولون في حكومة أسد، أن هذه اللقاءات والندوات تعمق العلاقات الثقافية بين سوريا وإيران، وتأتي تصريحاتهم ضمن إطار تمرير المشروع الإيراني الفارسي بسوريا، من خلال هذه الندوات والاحتفالات.

وفي هذا السياق أكد رئيس قسم اللغة الفارسية في جامعة حلب المدعو “حسام سلامة”، أهمية ليلة يلدا في الثقافة الإيرانية، كما تحدثت وفود من الجامعات الإيرانية إلى جامعة دمشق عن ليلة يلدا، وطريقة تحضير ليلة يلدا، والمعاني التي تحملها.

وتحاول إيران نشر ثقافتها ومعتقداتها في سوريا وتحديداً في العاصمة دمشق، من خلال القوة الناعمة التي تستخدمها، وسط تسهيلات مقدمة من نظام أسد ومسؤوليه، لنشر تلك الثقافة والمعتقدات البعيدة كل البعد عن المجتمع السوري.

عن عمر الشافعي

شاهد أيضاً

حاملاً رسالة لبشار أسد .. وزير خارجية إيران يزور دمشق

خرج وزير الخارجية الإيراني “حسين أمير عبد اللهيان”، في جولة لزيارة عدة دول عربية، بدأ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *