الرئيسية / أخبار / بسبب الغارات الإسرائيلية .. مخابرات أسد تشن حملة اعتقالات في دمشق

بسبب الغارات الإسرائيلية .. مخابرات أسد تشن حملة اعتقالات في دمشق

شنت مخابرات أسد اليوم الأحد، حملة دهم واعتقالات في العاصمة دمشق، على خلفية تعرض حي المزة فيلات أمس السبت، لغارة صهيونية أدت لمقتل خمسة مستشارين عسكريين إيرانيين.

وذكرت مصادر حقوقية بأن المخابرات العسكرية التابعة لنظام أسد، شنت خلال الساعات الفائتة حملة اعتقالات واسعة في حي المزة فيلات، والذي تعرض لغارة صهيونية.

وأضافت المصادر، بأن المخابرات اعتقلت شخصين على الأقل من الذين يقطنون حي المزة فيلات، أحدهما يعمل في جيش أسد برتبة صف ضابط، مشيرة إلى أن حملة الاعتقالات مستمرة إلى الآن، وسط حالة تخبط تشهدها مخابرات أسد.

الجدير ذكره أن غارة إسرائيلية استهدفت مبنّىً مؤلف من أربعة طوابق في حي المزة فيلات، ما أدى لتدميره بشكل كامل، وكانت أحد شقق المبنى يستأجرها الحرس الثوري الإيراني، ما أدى لمقتل 5 مستشارين عسكريين إيرانيين، و 3 سوريين وعراقي ولبناني الجنسية، ومن بين القتلى مسؤول استخبارات فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في سوريا ونائبه.

وجاءت الغارة الصهيونية بعد اجتماع عُقد في شقة الحرس الثوري الإيراني، فيما رجحت الكثير من المصادر وجود خرق استخباراتي في ميليشيات أسد وإيران، من خلاله تسريب موعد هذا الاجتماع، الذي كان يحوي شخصيات قيادية إيرانية.

عن عمر الشافعي

شاهد أيضاً

حاملاً رسالة لبشار أسد .. وزير خارجية إيران يزور دمشق

خرج وزير الخارجية الإيراني “حسين أمير عبد اللهيان”، في جولة لزيارة عدة دول عربية، بدأ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *