الرئيسية / أخبار / بالأسماء والمحافظات .. قتلى وجرحى من عصابات أسد بريف درعا

بالأسماء والمحافظات .. قتلى وجرحى من عصابات أسد بريف درعا

قتل وجرح عدد من عناصر عصابات أسد اليوم الإثنين، جراء قيام مجهولين باستهداف سيارتهم بعبوة ناسفة في ريف درعا الشمالي، وسط عجز نظام أسد عن حماية عناصره في درعا.

وقالت مصادر محلية: بأن مجهولين استهدفوا بعبوة ناسفة سيارة عسكرية من ملاك سرية الإشارة في الفرقة التاسعة بمدينة الصنمين، على الطريق الواصل بين بلدة زمرين ومدينة الحارة، بريف درعا الشمالي.

وعن الخسائر، ذكرت المصادر بأن انفجار العبوة الناسفة أدى لمقتل أربعة عناصر من ميليشيات أسد وإصابة آخرين، كما أدى الانفجار لتدمير السيارة التي كانوا يستقلونها بشكل شبه كامل.

وأضافت المصادر بأن القتلى هم: “سليمان محم البريدي” من بلدة جباب بريف درعا الشمالي، و “يوسف السكوتي” الذي ينحدر من قرية الريمية في محافظة اللاذقية، و “حمزة عباس” من محافظة حماة، والمدعو “زياد محمد” من محافظة حمص، فيما لم تذكر المصادر أسماء الجرحى.

ويتعرض عناصر ميليشيات أسد لاستهدافات بشكل شبه يومي في محافظة درعا جنوبي سوريا، الأمر الذي يؤدي لسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، فيما تعجز الميليشات عن حماية عناصرها من تلك الاستهدافات، في ظل الرفض الشعبي لوجودها في المحافظة.

وعادة ما تكون هذه الاستهدافات هي ردات فعل من قبل الأهالي في درعا، على انتهاكات عصابات أسد في المحافظة، من خلال اعتقالها للشبان، ونصب الحواجز الأمنية لابتزاز المدنيين هناك.

عن عمر الشافعي

شاهد أيضاً

11 عاماً على مأساة تكشفت قبل عامين

في تاريخ 16 من نيسان عام 2013، ارتكبت ميليشيات أسد مذبحة مروعة بحق عشرات المدنيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *