الرئيسية / أخبار / مصادر خاصة تكشف عن إجراءات أمنية وعسكرية لـ “سهيل الحسن” في ريف دمشق

مصادر خاصة تكشف عن إجراءات أمنية وعسكرية لـ “سهيل الحسن” في ريف دمشق

أجرت القوات الخاصة في الفوج 41 بالقرب من مدينة حرستا بريف دمشق، مناورات حربية بقيادة المجرم سهيل الحسن، وذلك على غرار المناورات التي أجراها الأخير قبل عام للفرقة 25.

وقالت مصادر خاصة لعين الشام: بأن المناورات جرت يومي الخميس والجمعة ليلاً، واستُعمل خلالها الذخيرة الحية، كما تدرب العناصر على الإنزالات من المروحيات العسكرية.

وأضافت المصادر الخاصة بأن التدريبات جرت بعد أن استلم المجرم سهيل الحسن قيادة الفوج 41 بالقرب من مدينة حرستا بريف دمشق، وعلى إثر ذلك قام بعدة تغييرات أمنية في المنطقة.

حيث ذكرت المصادر بأنه قبل إجراء عمليات التدريب والمناورة بفترة قصيرة، أقدمت ميليشيات أسد على رفع سواتر ترابية من الجهة الجنوبية للفوج 41، بالإضافة لتركيب كشافات ليلية من الأوتستراد حتى أراضي مدينة برزة بريف دمشق.

وحول الإجراءات الأمنية، أشارت المصادر بأنه تم تغيير عناصر الحاجز بالقرب من نادي الشرطة، واستبدالهم بعناصر من القوات الخاصة التابعين لسهيل الحسن مباشرة.

وبحسب المصادر فإن هذا الحاجز يقع بالقرب من نادي الشرطة في برزة، ويعتبر مدخلاً للكثير من النقاط الأمنية والعسكرية، أهمها مقر قيادة القوات الخاصة، وكلية الشرطة، والرحبة 343، وشرطة القابون، بالإضافة للكازية العسكرية.

وأرجعت المصادر سبب الإجراءات الأمنية المشددة وتغيير عناصر الحاجز، بهدف حماية المجرم سهيل الحسن، وضمان دخوله وخروجه إلى القطع العسكرية بأمان، بالإضافة لتطوير قدرات القوات الخاصة الموجودة في دمشق وريفها.

عن عمر الشافعي

شاهد أيضاً

المعاناة مستمرة في جرمانا بريف دمشق وحكومة أسد تقف عاجزة

تعاني مدينة جرمانا بريف دمشق من أزمات عديدة، أبرزها أزمة مياه الشرب، التي عادت مؤخراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *