الرئيسية / أخبار / عمليات التحرش والابتزاز بالجملة في جامعات النظام بدمشق تعرف على آخرها

عمليات التحرش والابتزاز بالجملة في جامعات النظام بدمشق تعرف على آخرها

تتعرض العديد من الطالبات للتحرش اللفظي والجسدي من قبل الدكاترة والمعلمين في الجامعات الخاصة والعامة بمناطق سيطرة نظام أسد، دون وضع حدٍّ لتلك الممارسات من قبل الأخير.

وقالت مصادر محلية: بأن الدكتور “بشار عزت”، العامل في جامعة القلمون الخاصة بمنطقة دير عطية في ريف دمشق، عمل على ابتزاز العديد من الطالبات، أثناء تدريسهن اللغة الإنكليزية.

وأضافت المصادر، بأن عزت كان يبتز الطالبات للحصول على صور عارية لهن، مقابل منحهن درجات عالية في مادة اللغة الإنكليزية، في مشهد تكرر كثيراً من قبل المدرسين في الجامعات بمناطق سيطرة أسد.

وأشارت المصادر إلى أن إدارة الجامعة وبعد افتضاح أمر الدكتور عزت، قامت بفصله بشكل نهائي، جراء تحقيق أجرته إدارة الجامعة، تبين من خلاله قيام الدكتور بابتزاز العديد من الطالبات.

وقبل يومين فضحت صفحات وحسابات موالية، أحد أبرز أعضاء الكادر التدريسي وهو نائب سابق لعميد كلية العلوم في جامعة دمشق، بعد توثيق تحرشه مع أحد الطلاب المُعيدين في الجامعة.

وأكدت صفحة “أخبار اللاذقية” الموالية، أن جامعة دمشق قررت إيقاف عمل الدكتور، وإحالته إلى مجلس تأديبي، بعد تقارير عن تجاوزات مهنية وتصرفات غير أخلاقية، كان آخرها فضيحة مدوّية إثر تسجيل مصوَّر يوثق تحرش الدكتور بأحد الطلاب المعيدين الذكور في كلية العلوم، ومحاولة الاعتداء عليه.

ورغم الفضائح الجنسية وتحرشات دكاترة الجامعات بالطلاب والطالبات بمناطق أسد، إلا أنه هناك جهات تضغط على المجالس التأديبية للملمة قضايا التحرش، والحول دون فصل المدرسين المتحرشين، كما حصل العام الماضي في جامعة حمص.

عن عمر الشافعي

شاهد أيضاً

حاملاً رسالة لبشار أسد .. وزير خارجية إيران يزور دمشق

خرج وزير الخارجية الإيراني “حسين أمير عبد اللهيان”، في جولة لزيارة عدة دول عربية، بدأ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *