الرئيسية / أخبار / شغل عدة مناصب هامة .. واشنطن تلقي القبض على ضابط أمني كبير

شغل عدة مناصب هامة .. واشنطن تلقي القبض على ضابط أمني كبير

تمكنت السلطات الأمريكية، من إلقاء القبض على ضابط أمني كبير، كان يخدم في عصابات أسد، ومتهم بارتكاب جرائم عديدة ضد الإنسانية.

وأوضحت مصادر حقوقية، بأن الولايات المتحدة ألقت القبض على المدعو “سمير عثمان الشيخ”، بسبب تورطه بجرائم حرب، في أول قضية من نوعها داخل أمريكا، ضد مسؤول بارز في نظام أسد.

وجاء اعتقال الشيخ في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، بعد الإبلاغ عنه من قبل منظمات حقوقية، بوجوده على أراضي الولايات المتحدة عام 2022.

ويحمل الشيخ رتبة عميد، وكان مديراً سابقاً لفرع الأمن السياسي في دمشق، كما عمل مديراً لسجن عدرا المركزي، إلى أن تقاعد عام 2010، ثم عينه نظام أسد محافظاً لدير الزور مع بداية الثورة السورية عام 2011، ورئيس اللجنة الأمنية في المحافظة، وبقي في هذا المنصب لعام 2013.

وشهدت فترة توليه السلطة عنفًا واسع النطاق، حيث قتل واعتقل وعذب مئات الآلاف كما أنه كان مقرباً من ماهر أسد، شقيق بشار أسد وقائد الفرقة الرابعة، حيث كان يتمتع بنفوذ كبير.

هذا وقد وصل الشيخ هو وعائلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2022، وتم وضعه منذ ذلك الوقت قيد التحقيق، بتهمة ارتكابه جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية.

عن عمر الشافعي

شاهد أيضاً

قتلى سرايا القدس

بالأسماء .. تعرف على قتلى استهداف السيارة صباح اليوم بريف دمشق

استهدف الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، سيارة على طريق دمشق بيروت، بالقرب من حاجز الزبداني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *