الرئيسية / مقالات / توقعات بمستقبل كورونا في سوريا

توقعات بمستقبل كورونا في سوريا

2 مليون مصاب بكورونا في سوريا مع نهاية هذا الشهر..

صدر عن _كلية لندن للاقتصاد_ قبل أيام بحث تضمن السيناريوهات والإحتمالات المتوقعة لمدى وسرعة انتشار فيروس كورونا في سوريا.

قدَّر البحث عدد الإصابات في سوريا مع نهاية الشهر الماضي بحوالي 35 ألف إصابة، وأشار إلى أن استمرار الوضع دون تغيير (إجراءات محدودة لمواجهة ومكافحة الوباء)، فإن أحد السيناريوهات هو وصول عدد الإصابات لحوالي مليونين إصابة مع نهاية الشهر الجاري وحوالي (119 ألف وفاة).

البحث وصف هذا السيناريو بأنه الأكثر واقعية في ظل غياب الإجراءات المناسبة وعدم وجود التزام مجتمعي، وإن تغير هذا الأمر (سيناريوهات مختلفة) فإن عدد الإصابات قد ينخفض إلى 290 ألف إصابة و في أفضل سيناريو 100 ألف إصابة

وجاء في نهاية البحث: “النتائج تسلط الضوء على أهمية اتخاذ تدابير فورية وصارمة في جميع أنحاء سوريا لاحتواء تفشي الوباء، كما أنها تكشف الحاجة لتدخل فعال ومؤثر من قبل المجتمع الدولي، وتقديم المساعدة للبلد الذي مزقته الحرب، لمواجهة الوباء.. يجب أن يوجه الدعم الدولي إلى المنظمات والمجتمع المدني باعتباره أقل تسييساً من السلطات الرسمية، ومن الضروري عدم اعتماد أي مساعدة دولية على الأرقام المضللة التي تقدمها السلطات الرسمية”.

عن عمر الشافعي

شاهد أيضاً

انفجار عنيف يهز منطقة بيت جن_تعرف على طبيعته

انفجار عنيف يهز منطقة بيت جن هز انفجار مجهول المصدر صباح اليوم الخميس بلدة بيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *